4 أسباب رئيسية سوف تجعلك تقتني سيارة كهربائية

السيارات الكهربائية


بدايةً عدد الناس الذين يتحولون إلى اقتناء السيارات الكهربائية ينمو بنسبة 25 % سنوياً بسبب أن تكلفة المواصلات تعتبر ثاني أعلى مصدر صرف للشخص من بعد إيجار السكن. لذلك يبحث الشخص دائماَ عن طرق لخفض تكاليفها.

هل السيارات الكهربائية هي الحل الأمثل؟؟
نحن نعلم بإن السيارات الكهربائية تخفف من انبعاثات الكربون بشكل كبير في عالمنا.. لكن ما يهم الأشخاص حقاً هو معرفة ما إذا كانت هذه السيارات سوف توفر عليهم من دخلهم الشهري والسنوي.
تابع قراءة هذا المقال لمعرفة الإجابة على هذه التساؤلات..


1- السيارات الكهربائية تقلل من مصاريف الوقود الخاصة بسيارتك.

واحدة من أكبر مصادر الادخار التي يمكنك القيام بها هي التحول إلى السيارات الكهربائية حيث اكتشف باحثون من جامعة ميشيغان أنه يمكنك توفير أكثر من نصف فواتير الوقود الخاصة بك عن طريق الانتقال إلى سيارة كهربائية.

لكن الميزة الأخرى للسيارات الكهربائية هي أن سعر الكهرباء أكثر استقرارًا مقارنة بالبنزين الذي يتقلب بشكل كبير.

علاوة على ذلك، فإن تكلفة الكيلو متر في سيارتك الكهربائية أقل بكثير من السيارة التي تعمل بالوقود.


2- تكاليف صيانة منخفضة.

تكاليف الإصلاح والصيانة لسيارة تعمل بالوقود مرتفعة مقارنةً مع السيارات الكهربائية. ويرجع ذلك إلى أن العديد من أجزاء السيارات العادية التي تتعرض للتلف تتعلق بمحرك الاحتراق الداخلي ، وهو ما لا توجد في السيارات الكهربائية.

حتى إذا لم تختر سيارة كهربائية بالكامل فإن السيارات الهجينة ستكون تكاليف صيانتها أقل من سيارة عادية تعمل بالوقود.


3- الاستفادة من برامج الدعم التي ستقدم مستقبلاً.

إذا لم يكن توفير المال كافيًا لانتقال إلى السيارات الكهربائية لتوفير المال ، فإن هناك حوافز سوف تقدم مستقبلاً لملاّك السيارات الكهربائية.

ستوفر العديد من مرافق الطاقة عروض خاصة للمستهلكين الذين لديهم سيارات كهربائية. هذا يسمح لك بشحن سيارتك في المنزل خلال فترات الذروة.

على الرغم من أن تكاليف شحن سيارتك الكهربائية هي أكبر نفقات السيارة الكهربائية ، يمكنك تقليلها من خلال الاشتراك في أحد هذه العروض مستقبلاً.


4- الاستفادة من الطاقة الشمسية.

الطاقة الشمسية تنمو سنوياً بأكثر من 50 في المائة مع قيام عدد متزايد من الأسر بتركيب لوحاتها الخاصة.

هذا النمو لا يقلل فقط من استهلاك الوقود الخاص بك ولكنه يوفر أيضًا مصدرًا آخر للطاقة . وبالتالي ، زيادة خفض تكاليف سيارتك.

سيكون لديك على الأرجح الكثير من الطاقة الشمسية الاحتياطية المتبقية لتزويد باقي منزلك بالطاقة عندما تكون الشمس مشرقة.


إذا كنت لا تزال تسأل نفسك - هل السيارات الكهربائية تستحق؟ الجواب. نعم حيث من خلال التبديل إلى السيارات الكهربائية ، يمكنك توفير مئات الريالات كل عام.